القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو لحظة وقوع زلزال قوي يهز العراق ويسبب عشرات القتلي وجرحه ويشعر به سكان كويت والسعودية وايران

اعلان اعلى المواضيع

بالفيديو زلزال قوي يهز العراق ويسبب عشرات القتلي وجرحه ويشعر به سكان كويت والسعودية وايران  


بالفيديو لحظة وقوع زلزال قوي يهز العراق ويسبب عشرات القتلي وجرحه ويشعر به سكان كويت والسعودية وايران










ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أرصاد عراقي إن زلزالا قويا ضرب مناطق واسعة من العراق، بما في ذلك العاصمة بغداد. واشار الى أن البيانات الأولية تشير إلى أن قوته بلغت 6.5 درجات. وفي إيران، أفادت وكالة "إيسنا" للأنباء أن السكان في مناطق عدة، بينها أراك وزنجان والاهواز وتبريز وبلدات أخرى في غرب البلاد، شعروا بالهزة. واعلن التلفزيون الرسمي الايراني أن 8 قرى إيرانية على الأقل تضررت بسبب الزلزال الذي ضرب العراق. وقال: "شعر بالزلزال سكان عدد من المناطق الإيرانية المتاخمة للعراق... تضررت 8 قرى... وانقطعت الكهرباء في عدد منها، وأرسلت فرق إنقاذ الى تلك المناطق". واشار الى ان 6 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، وأصيب كثيرون في بلدة قصر شيرين غرب إيران، من جراء الزلزال.





وقال مسؤول في الهلال الأحمر المحلي للتلفزيون إن خطوط المياه والكهرباء انقطعت في بعض القرى والمدن في إقليم كرمانشاه غرب ايران، مشيرا الى ان السكان خرجوا إلى الشوارع، خوفا من الهزات الارتدادية". 

يشار الى ان منازل كثيرة في المناطق الريفية في الإقليم مصنوعة من الطوب اللبن الذي يعرف عنه أنه ينهار سريعا في البلد المعرض للزلازل. 










وكذلك شعــرو ايضا بالزلزال سكآن في جنــوب شرق تركيا والكــويت وشمال السعودية ،  ونشرت حسابات على "تويتر" تسجيلات فيديو تظهر حشودا من الناس هرعوا الى الشوارع في الكويت، بعد شعورهم بالزلزال.