مقال الدليل الشامل عن كل مايخص جوجل أدسنس.


مقال الدليل الشامل عن كل مايخص جوجل أدسنس.

  •  ماهو جوجل أدسنس ؟
  • كيف أحصل على حساب فى جوجل أدسنس؟
  • ماهو البن كود وكيف أقوم بتفعيل البن كود فى أدسنس؟
  • ما الفرق بين الحساب القديم والجديد؟
  • كيف أزيد أرباحي بأبسط الطرق ؟
  • كيف أحمي حسابي من الغلق؟
  • ماهو الأدسنس أربيتراج؟
  • كيف أربح من أدسنس أربيتراج؟





أن برنامج جوجل أدسنس اليوم هو أشهر برنامج ربحي فى العالم اليوم وذلك لما أكتسبه من سمعة ومصدقية وتوفير ربح جيد للناشرين مقارنة بباقى الشركات الإعلانية، بجانب أنه تابع لأكبر موقع على الانترنت "جوجل".

ماهو جوجل أدسنس؟
نشأ برنامج جوجل أدسنس "للناشرين" بعد أن تم تصميم برنامج المعلنين، وذلك بعد أن كثر المعلنين لدي شركة جوجل فكان لابد من توليد برنامج ناشرين موازي لبرنامج المعلنين المسمي بـ "جوجل أدوردز" قديمًا أو جوجل أدس حالياً.

تم تصميم برنامج الناشرين ليقوم بدور الوسيط بين المعلن والناشر وفى نفس الوقت يلتزم بمعايير جودة وقوانين يخضع لها الجميع للقبول لدي هذا البرنامج المشهور، فتم تصميم برنامج أدسنس ليعمل بنظام السمسرة.. جوجل تضع كود برمجي "شفرة إعلانية" فى موقعك.. فتقوم هذه الشفرة بقراءة عوامل كثيرة وبناءا عليها يظهر إعلان ما لهذا الزائر بناءا على عدة عوامل أهمها البلد والمحتوي وذاكرة المتصفح. وبناءا عليه يتم توفير أفضل إعلان ملائم لهذا الزائر حسب إهتماماته.

قامت جوجل بوضع نظام السمسرة بنظام العمولة على كل نقرة نسبتها 100% 
تم تقسيمها إلى 68% من نصيب الناشر ، و32% من نصيب جوجل كوسيط بين المعلن والناشر.

أهم القوانين الصارمة المرفوضة لدي أدسنس :
1- محتوي منسوخ.
2- محتوي جنسي أو عنيف أو ضار بالمجتمع.
3- وضع إعلان يحجب المحتوي.
4- التشجيع على النقر.
5- الزيارات الوهمية من البوتات.

كيف أحصل على حساب فى جوجل أدسنس؟
يمكنك الحصول على حساب فى أدسنس بسهوله من خلال إنشاء 30 مقال بمحتوي حصري وقالب جيد والتقديم لها وسيتم قبولك، وتم قبولي بهذه الطريقة بأكثر من مرة.

كيف تفتح أكثر من حساب أدسنس بنفس الموقع؟
عندك التقديم لحساب أدسنس أخر بنفس الدومين تقع دائما فى أن الدومين أصبح معروف وأن الـurl مرفوض لانه تم قبوله فى برنامج أدسنس من قبل..

إذا الطريقة الصحيحة لتخطي هذه العقبة هو قبل أن تقوم بالتقديم فى أدسنس أن تفتح أكثر من حساب جوجل وتقوم بالتقديم لنفس الموقع بنفس الطريقة وهنا سوف يتم فتح حساب ادسنس المبدئى ويطلب منك وضع شفرة التحقق وهنا تكون تخطيت حاجز الرفض الأول .. لكن أعتقد بعد نظام أدسنس للمراجعة للمواقع بشكل جديد قد يتم إغلاق هذه الثغرة والله أعلم.

ماهو البن كود وكيف أقوم بتفعيل البن كود فى أدسنس؟
البن كود هو رقم تأكيدي لأنك شخص حقيقى سوف يتلقى دفعات وتعاملات مادية مع جوجل أدسنس ، تقوم جوجل بإرسال هذا الكود عبر البريد إليك للتأكد من أنك شخص حقيقي وبعد أن يصلك هذا الجواب تجد بداخلة 6 أرقام تدخلها فى حسابك ليصبح حسابك كامل ومؤهل لإستلام الدفعات الخاصة بك.

ما الفرق بين الحساب القديم والجديد؟
الحسابات القديمة والجديدة اليوم نوعان:
حساب قديم يقبل اضافة اى موقع وحساب جديد يراجع كل موقع يتم اضافة قبل تشغيل الاعلانات عليه. أما الحسابات القديمة ككل لها كل المصدقية أكثر بكثير من الحسابات الجديدة.
وهذا مؤقتا حتى يتم تغيير النظام فى الحسابات القديمة ليصبح جميع الحسابات سواسية فى مراجعة المواقع، لكن يظل الحساب القديم له المصدقية والأولوية عن أى حساب جديد كما هو الحال فى أى شركة كموظف قديم يعمل منذ 10 سنوات وموظف عمره شهرين.

كيف أزيد أرباحي بأبسط الطرق ؟
أبسط وأسرع الطرق تبدأ من توزيع الإعلانات للمحتوي وتغيير شكل الإعلانات وأماكنها، أهتم بالهيدار "رأس الصفحة" فهو أفضل مكان وأول مكان يراه الزائر قبل الانتقال الى أى شىء. وأنا شخصيا أكثر مكان أربح منه هو الهيدار وليس منتصف المقال أو نهاية المقال وهذا الأمر فى كافة المجالات ..أنا اعمل فى مواقع الصحة والتعليم والتقنية يظل الهيدار أفضل إعلان مجزي.

كيف أحمي حسابي من الغلق؟
يمكنك حماية حسابك فى أدسنس بالمتابعة اليومية لحالة الحساب ونسبة النقر وأن تلتزم بتقديم محتوي حصري وأن لا تضع إعلان يحجب المحتوي وأن لا تشجع الزائر على النقر وأن لا تنقر على إعلانك مطلقًا.

ماهو الأدسنس أربيتراج؟
أربيتراج تعني نظام السمسرة أو النظام التجاري بفروق الأسعار وكي أفسرها بشكل أبسط، تعني شراء زوار من جهه أ وبيعها لـ جهه ب ..
أ = ع سبيل المثال تعني الفيس بوك.
ب= أدسنس .
ج= موقعك.

سيقوم الطرف ج "موقعك" بتوفير محتوي شيق يهم الزوار ويوجد بداخل موقعك الطرف ب "إعلانات أدسنس" وستقوم أنت بعمل حملات إعلانية عند الطرف أ "إعلانات فيس بوك".
كيف أربح من الاربيتراج؟
هذه هى المعادلة بشكل بسيط.. تقوم بشراء زوار من فيس بوك وتقوم ببيعهم مره أخري لمشاهدة إعلانات أدسنس وهنا يقع نظام الموازنه أو التجارة بفروق الأسعار.. تشتري زوار بقيمة 100 دولار وتربح من أدسنس 200 :300 دولار.. المهارة أن تأتى بربح جيد يغطي مصاريف الإعلانات والسيرفر والمحررين وربح صافى لك.

ولكن لكي توفر هذه المعادلة هنا يلعب السيو دوره، بالبحث عن محتوي جيد وغالي حتى تستطيع أن تغطي هذه المعادلة ، وأعتقد أن كنت ستعمل فى المحتوي العربي ستجد أن المجتمع السعودي أو الإماراتي أو القطري أو الكويتي هم الأفضل على الإطلاق فى الربح منه وهذا فى نطاق المحتوي العربي فقط. وأن كنت قادر على العمل مع المحتوي الأجنبي فالمجال أمامك مفتوح.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال