القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف ع اقوة العملات الرقمية المشفرة حول العالم بامكانك الاستثمار فيها

اعلان اعلى المواضيع

معرفة اكبر عملات الرقمية المشفرة التي يتم تداولها حول العالم

معرفة اكبر عملات الرقمية المشفرة التي يتم تداولها حول العالم افضل عملات الرقمية المشفرة حول العالم


 تعرض سوق العملات المشفرة حول العالم الى انخفاضا حادا  ، وكما ان   من اهـم الأسباب التي أدت إلي حدوث انيهار  كان انهيار اولهم لي "تيرا لونا" (Terra Luna) وانهيار العملات المستقرة الخاصة بها "يو إس تي   (UST). ورغم أن بعض العملات المشفرة اخـرى لا تزال لها وزن قوي فى الاسواق   انه  يتعين علينا  نفعل -خلال هذه الأزمة- اختيار العملات المشفرة الأفضل شراء بعناية فائقة وتركيز ومتابعتها .

ويبين موقع "أناليتكس إنسايت" (analytics insight)، في تقرير له، أفضل العملات المشفرة التي لا تزال قابلة للاستثمار فيها خلال يوليو/تموز الجاري، وأن هذه العملات لا تزال توفر العديد من الخيارات للمستثمرين.

1- بيتكوين: العملة المشفرة الأولى في السوق التي لا تزال قوية فى الاسواق

بعد أن سيطرت عملة البيتكوين -التي كانت أول بديل رقمي رئيسي للعملة الورقية- على سوق التشفير بالكامل، أصبح الاستثمار فيها أمرًا مهمًّا، حيث تمتلك اليوم حصة سوقية تبلغ 42.5% من صناعة التشفير. وقد أصبحت تُعتمد من قبل صناديق التحوط الكبيرة والمستثمرين الرئيسيين في الأشهر الـ12 الماضية.

ومع مرور كل  فترة، تقوم الشركات في مجال الموضة والعقارات والسيارات والسفر والتجارة الإلكترونية وحتى حكومات العالم (مثل السلفادور وجمهورية أفريقيا الوسطى) نحو استخدام البيتكوين، حيث تستخدم في المتاجر الرقمية ذات القيمة، كما يمكن تحويلها على الفور، وتعد غير قابلة للتلاعب.

ومن المرجح أن تقود البيتكوين -التي كانت حجر الأساس في ثورة العملات المشفرة- الأسواق الصاعدة في المستقبل، وهو الأمر الذي يجعلها واحدة من أفضل العملات المشفرة التي يمكن شراؤها من أجل عائد استثمار طويل المدى في يوليو/تموز 2022.


2- "بي إن بي" (BNB) الشبكة الأكثر شيوعًا في التشفير

تمثل "بي إن بي" الرمز الأصلي لأكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول اليومي "بينانس" (Binance)، وهي أكبر منافس لشبكة عقود "إيثيروم" (Ethereum) الذكية، وعلى الرغم من إطلاق "بينانس" المتأخر مقارنة بالعملات الأخرى، فإنها سرعان ما أصبحت خامس أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، وأكثر العملات البديلة نجاحًا في الأعوام الخمسة الماضية.


3- "كاردانو" (Cardano) شبكة بلوكتشين الأكثر أمانًا

جلبت "كاردانو" الدوائر الأكاديمية إلى صناعة التشفير حول العالم وهو ما يجعل جميع التحديثات والمرافق الأساسية الخاصة بها تمر بعملية مراجعة دقيقة.

وفي حين شهد عام 2022 انقطاعًا في منصة "سولانا" (Solana) للعقود الذكية المنافسة "لكاردانو"، فإن مثل هذه الأحداث لا يمكن أن تقع في شبكة "كاردانو"، إذ تكمن قوتها في أنها واحدة من أكثر أنظمة بلوكتشين البيئية التي تم إثباتها من أجل المستقبل، وهو السبب وراء استخدامها في مجموعة من الصناعات بداية من تتبع سلاسل التوريد الزراعية، إلى التحقق من صحة الشهادات الأكاديمية، وتعزيز الشفافية، وإمكانية التتبع في حملات جمع التبرعات البيئية.

وستخضع "كاردانو" لترقية أخرى – وهي "فاسيل هارد فورك" (Vasil hardfork) – في تموز/يوليو الجاري، التي ستقوم بخفض الرسوم والمساعدة على جلب المزيد من بروتوكولات "ديفي" (Defi) وتقنيات "ويب 3" (Web3) إلى شبكتها الموثوقة.


4- "إيفر غرو" (EverGrow) أفضل عملة مشفرة للدخل السلبي

تعد عملة "إيفر غرو" رمز الانعكاس الأول في سلسلة "بي إن بي" (BNB)؛ إذ تم دفع أكثر من 37 مليون دولار للمستثمرين منذ إطلاقها في سبتمبر/أيلول 2021، وعلى عكس الجيل الأول من رموز الانعكاس تقوم عملة "إيفر غرو" بدفع انعكاسات في عملة "بينانس يو إس دي" (BUSD) المستقرة، المتمثلة في ضريبة المعاملات التي تبلغ قيمتها 14%، والتي تعني إعادة توزيع 8% على هيئة انعكاسات "بينانس يو إس دي"، و3% للسيولة على منصة "بان كيك سواب" (PancakeSwap)، و2% لإعادة الشراء، و1% للتسويق.

وتكمن قوة هذه العملة -التي تساعد في تحقيق عائد استثمار طويل المدى من العملة المشفرة- في أن ضريبة المعاملة قابلة للتطوير باستمرار، حيث لا يؤثر تأرجح الأسواق على توليد الدخل السلبي. فعلى سبيل المثال، باستخدام إحدى حاسبات العملة المتوفرة على الموقع الرسمي لها تظهر الأرقام أنه باستثمار ألف دولار فيها يمكن أن تربح 51 دولارًا كعائد بعملة "بينانس يو إس دي" المستقرة.

وفي الأسابيع القليلة المقبلة، سيطلق المشروع سوق الرموز غير القابلة للاستبدال، ومنصة اشتراك في المحتوى، وسيقوم بإدماج "ميتافيرس" (Metaverse) للحفاظ على حجم تداول مرتفع عند عودة السوق الصاعدة.


5- إيثيروم: شبكة التشفير الأكثر استخدامًا التي على وشك أن تفقد قيمتها

لولا "إيثيروم" لما حدث الكثير من التشفير، حيث ان  تشتغل الشبكة على عمل  أكبر سوق من الرموز غير القابلة للاستبدال من خلال حجم التداول، بالإضافة إلى أكبر بورصة لامركزية، وأكبر ميتافيرس يتم تحقيق الدخل منه، كما تنتمي أفضل 20 عملة مشفرة، مثل "بوليغون" (Polygonal)، و"دوجكوين" (Dogecoin) إلى هذه الشبكة.

وتعد كذلك  "إيثيروم" أكبر منصة عقود ذكية في التشفير، وثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية. ورغم تعرضها للرسوم المرتفعة والمعالجات البطيئة في الأشهر الأخيرة، فإن هذا الأمر قد يتغير مع حدث الدمج الذي سيشهد انتقال إيثيروم إلى بلوكتشين "بروف أوف ستيك" (Proof-of-Stake) المتوقع عقده صيف العام الجاري من أجل التمتع بالحد الأدنى من الرسوم.

author-img
مدونة مجيد نتفه.. مختصة بنشر كل ما هو الجديد والحصري في المجال الاكترون

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. عزيزي

    أنا محمد، وأنا متحمس للغاية لتقديم طلب للحصول على فرصة أن أصبح كاتبًا في مدونتك. لطالما كانت الكتابة شغفيًا لسنوات عديدة، وسأكون سعيدًا لمشاركة خبرتي مع القراء.

    لدي سنوات من الخبرة المهنية في كتابة المقالات ومنشورات المدونات والمحتويات الأخرى. بالإضافة إلى مهارات الكتابة الممتازة، لدي أيضًا عين للتفاصيل والتحرير. منهجي في الكتابة دائمًا دقيق ودقيق.

    إنه لشرف كبير أن تنضم إلى مدونتك ككاتب. أعدك بأنه إذا أتيحت لي الفرصة، فسأعمل بجد لتقديم محتوى ممتع وجذاب بشكل منتظم. من فضلك لا تتردد في التواصل مع أي أسئلة أو تعليقات قد تكون لديك بشأن طلبي.

    شكرا لك على وقتك واحترامك.

    هذا البريد الخاص بي اذا احببت اضافتي او التواصل معي : alzaeimhuna@gmail.com

    وهذه هي مدونتي لرؤية جودة المقالات التي أكتبها : https://maqltech321.blogspot.com

    ردحذف

إرسال تعليق